اسم نبات ((ألماسة))





ينشأ ألماسة ( ألماسة Kalanchoe blossfeldiana ) من مدغشقر وقد كان نباتًا شعبيًا منذ الثلاثينيات. على عكس معظم العصارة الأخرى التي تزرع لأوراقها المثيرة للاهتمام ، يتم تقييم Kalanchoe blossfeldiana للأزهار الملونة التي تنتجها في الخريف والشتاء. هذا هو السبب في أنه عادة ما يتم إهدائه خلال العطلات ، ويكسبه اسمًا آخر - kalanchoe عيد الميلاد. أنها سامة للحيوانات الأليفة.


تحظى النباتات النضرة بشعبية كبيرة لدى الناس بسبب تكاليف الصيانة المنخفضة والشكل المختلف والمثير للاهتمام.

يُعرف Kalanchoe blossfeldiana بشكل ألماسة . عادة ما تزدهر في سلسلة من الزهور الصغيرة تتجمع في رأس زهرة كبيرة حية. لذلك يرى بعض الناس أنها رمزية لامتلاك عائلة كبيرة. عادة ما يتم تقديمهم إلى الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن كهدية ، بما يتماشى مع آمالهم المتحمسة لأطفالهم وعائلاتهم. وضع وعاء منه في المنزل ، وحقن الأسرة بأكملها بحيوية جديدة. يتم الحفاظ عليها بسهولة ، حتى بالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم إبهام أخضر. يحمل هذا المعنى الجميل أن الأشخاص الذين يتلقون هذه الزهرة سيكونون محظوظين وسعداء وصحيين ويعيشون طويلاً


الخصائص
نوع النبات
Forb / عشب
العمر الافتراضي
الدائمة
وقت الازدهار
شتاء ربيع
ارتفاع النبات
10-50 cm
قطر التاج
10-50 cm
قطر الزهرة
8-12 mm
لون الزهرة أصفر أحمر أرجواني برتقالي وردي
لون الورقة أخضر
😯😯😯😯😯😯😯😯😯😯😯😯😯😯
دليل العناية
الماء
تسامحا الجفاف. اترك التربة تجف بين الري. اسقِ المياه جيدًا حتى تصبح التربة مشبعة وتم تصريف المياه الزائدة بالكامل من فتحة التصريف.
الإخصاب
تسميد مرة كل أسبوع في مرحلتي البادرات والنضج
التقليم
تقليم الفروع المريضة ، الذابلة والمتضخمة بعد الإزهار
وقت الزراعة
الربيع والخريف
الانتشار
تكاثر بالفسول, التكاثر بالانتشار
بواسطة mohamed moharrm on مارس 14, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف